top of page
  • صورة الكاتبCoach Tima

علاقتك بنفسك من أجمل العلاقات



من أجمل العلاقات التي يمكنك أن تنشئها و تهتم بها هي علاقتك مع نفسك. قضاء الوقت مع الذات هو الشيء الذي يمنحنا الكثير من السلام الداخلي الذي بكل تأكيد يبحث عنه جُلُّنا، فتمضية الوقت مع نفسك تجعلك تُكَوِّن رابطا بين جسدك و عقلك، فتزيد من تغذية عقلك وتمكنك من عيش ذلك التوازن الذي تبحث عنه، سواء أكان ذلك عن طريق قراءة كتاب أو المشي في الطبيعة او حتى في جلسة شاي على الشرفة .. قد تكون أشياء بسيطة لكنها بينك وبين نفسك. أيضا من فوائد قضاء الوقت مع ذاتك أنك تكتشف نفسك اكثر، وتتعرف على مشاعرك سواء السلبية أو الإيجابية ،وتعرف الأشياء التي تحبها والأشياء التي لا تحبها فتُركِّز أكثر على الأمور التي تسعدك. حين تقضي وقتا أكثر مع ذاتك تتخلص من فوضى الأفكار و الاعتقادات بل وحتى القرارات المتأثرة بالآخرين.،فتتمكن من تمييز آرائك و اتخاذ قراراتك النابعة من قناعاتك وإرادتك الشخصية،، وحين تكتسب القدرة على على اتخاذ قراراتك بمفردك ترتفع ثقتك بذاتك تلقائيا.

أُثبت أن قضاء الوقت مع النفس هي من أكثر الوسائل نجاعة لضبط التوتر الناتج عن الأحداث الكثيرة التي تحدث سواء في حياتنا الشخصية أو التي نتعرض لها عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

قضاء الوقت مع النفس لا يتناقض مع كونك شخصا اجتماعيا أو يجعلك وحيدا و تلغي الأصدقاء و العائلة من حياتك، ولكن أولى أولوياتك دائما هي نفسك ، فعطاءك لنفسك و تعرفك عليها ينتج عنه عطاء للأشخاص الآخرين ايضا كما أنه يجعل أولوياتك تتضح اكثر.

قضاء الوقت مع النفس عادة جميلة يحتاج كل منا تنميتها كما باقي العادات التي تترك أثرا إيجابيا مباشرا على حياتنا.

لا تنسوا! شعارنا دائما "أفضل استثمار تقوم به في حياتك هو في نفسك"

٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Yorumlar


bottom of page